Sniper Net
أهلا بك في منتديات sniper net مطلوب مشرفي لجميع المتديات إذا أرت أن تصبح مشرفاً الرجاء مراسلة الإدارة


منتدى منوع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
SNIPER NET
بادر بالتسجيل في المنتدى لكي تحصل على فرصه لتكون أحد مشرفي هذا المنتدى
.منتدى متنوع ..برامج..أناشيد ...فيديو...برامج جوال...شروحات
مطلوب مشرفين لأقسام المنتدى لمن يرى في نفسه الأهليه للإشراف الرجاء مراسله الإداره على الإميل التالي :sniper@xd.ae

شاطر | 
 

 المياه تتسرّب منها والسلطات السعودية تستعد بخطة احترازية توقعات بقرب انفجار "بحيرة المسك" في جدة وإخلاء المناطق الموازية لها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مورجن
عضو نشيط
عضو  نشيط


عدد المساهمات : 21
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: المياه تتسرّب منها والسلطات السعودية تستعد بخطة احترازية توقعات بقرب انفجار "بحيرة المسك" في جدة وإخلاء المناطق الموازية لها   الإثنين نوفمبر 30, 2009 8:14 am

علمت "العربية.نت" أن السلطات السعودية تقوم في هذه الأثناء بعمليات احترازية واسعة بعد توقعات عن فيضان متوقع من بحيرة المسك، حيث يتم إخلاء المناطق المتوقعة في شرق جدة التي تقع في خط موازٍ للبحيرة، وخاصة القويزة والصواعدة والأجواد والمساعد وغيرها، كما تم إخلاء العديد من المستشفيات ومنها مستشفى العزيزية للأطفال، وتم نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى خارج نطاق الخطر.

وقال شهود عيان لـ"العربية.نت" إن البحيرة بدأت تظهر عليها تصدعات وتسريبات في المياه، وإن السلطات السعودية بدأت تكثّف من الاستعدادات للتعامل معها في حال انفجر السد، كما شاهدت "العربية.نت" أعداداً كبيرة من السيارات الفارة من المناطق القريبة من البحيرة، وذلك عبر طريق المدينة الشمالي.

وتُشرف مديرية الدفاع المدني على هذه الاجراءات عبر عدة قطاعات تابعة له وأخرى مساندة، وهذا قبل دقائق من آخر الاحصاءات التي أكدت وبحسب المتحدث الاعلامي النقيب عبدالله العمري أن إجمالي المتوفين حتى الساعة وصل إلى 106 حالات، وتم إيواء 2451 شخصاً في شقق مفروشة.

فيما يتم بتشغيل نفق الملك عبدالله الذي غمرته المياه بالكامل بعد الانتهاء من أعمال شفط المياه التي تجمعت به نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة يوم الأربعاء الماضي، وكذلك تواصل أجهزة الدفاع المدني أعمال الصيانة اللازمة وصيانة الطريق وأعمال النظافة.

يُذكر أن البحيرة تقع شرق الخط السريع، بمحاذاة طريق هدي الشام، الممتد من كوبري بريمان باتجاه مكة المكرمة، وتبعد عن كوبري بريمان بنحو 17 كيلومتراً وقريبة جداً من أحياء السامر، الربيع، الأجواد. والبحيرة لا يوجد بها سوى سدود ترابية وليست خرسانية وأبعاد السد الترابي القائم بالبحيرة هي 1300م طولاً و18م عرضاً وبارتفاع 10 أمتار.

ويبلغ عدد السيارات القادمة للتفريغ فيها يومياً أكثر من 1200 ناقلة، ما بين وايت الى تريلا على مدار 24 ساعة يومياً، وكذلك حجم المياه اليومية المفرغة بها أكثر من 50 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي. ويقدّر ارتفاع البحيرة فوق سطح البحر حسب تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بنحو 125م فوق سطح البحر عام 2005.

وتقدر كذلك كمية المياه الملوثة والمحتجزة بالبحيرة حتى نهاية عام 2005 بنحو 17 مليون متر مكعب حسب تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، ووصلت لنحو 30 مليون متر مكعب حالياً. وتمتد البحيرة على مد البصر في بطن تجمع عدة أودية بين الجبال وبطول يمتد الى أكثر من 4 كيلومترات وعرض أكثر من 1.7 كيلومتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المياه تتسرّب منها والسلطات السعودية تستعد بخطة احترازية توقعات بقرب انفجار "بحيرة المسك" في جدة وإخلاء المناطق الموازية لها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sniper Net :: SNIPER NET :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: